الرئيسية / نظافة عامة / فائدة جبن الماعز

فائدة جبن الماعز

فائدة جبن الماعز

جبن الماعز مصدر جيد للكالسيوم :

الكالسيوم من المعادن الأساسية في جسم الإنسان لأنه ينظم صحة الأوعية الدموية ونقل الأعصاب وتحسين وظيفة العضلات وإفراز الهرمونات في حين أن 1 %  فقط من الكالسيوم ضروري للقيام بهذه الوظائف يتم تخزين حوالي 99 %  الأخري من العظام . لأن العظام تمر بمرحلة إعادة بناء مستمر طوال حياتك، يتغير التوازن بين الإنهيار والتشكيل  فمثلا التكوين يتم خلال مرحلة الطفولة والإنهيار يحدث مع التقدم في العمر.  كما أن الجسم لا يتمكن من خلق الكالسيوم من جديد ويقوم بفقد الكالسيوم من خلال خلايا الجلد الميتة، الأظافر، الشعر، العرق أصبح من الضروري الحصول علي الكالسيوم من العناصر الغذائية ومن الضروري ان تعلم بأن الجسم يحتاج إلي حوالي 1000 ملجرام كالسيوم ويعتبر جبن الماعز من أفضل العناصر الحصول علي الكالسيوم .

٨- جبن الماعز غني بفيتامين ب 12 :

يطلق علي فيتامين ب 12 إسم كوبالامين وهو من الفيتامينات التي تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، البروتين، الحمض النووي، وكذلك تعزز من الوظائف العقلية . وعندما تعاني من فقر الدم يمكن أن يكون أحد أسبابه نقص فيتامين ب12 والذي يؤدي إلي الخمول، ضعف العضلات وعلي المدي الطويل يؤدي إلي الأضرار العصبية . يعتبر جبن الماعز من العناصر التي تحتوي علي فيتامين ب 12 اللازم لصحة الجسم، لذلك ينصح بإختياره في النظام الغذائي الخاص بك . لا تنسي من المهم جدا ان تعرف ماهي حساسية الجبن قبل تناول أي نوع جبن .

٩- جبن الماعز يحمي من السرطان :

ليس هناك شك بأن السرطان من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلي الوفاة ومن اكثر أنواع السرطان الشائعة سرطان القولون وسرطان المستقيم والذي يؤثر علي الجهاز الهضمي ويؤدي إلي ألم البطن، الغثيان، القئ، ونزيف المستقيم في حالة عدم تشخيصها بالشكل الصحيح .

أظهرت بعض الأدلة أن منتجات الألبان ومنها جبن الماعز عند إدراجها في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في الوقاية من أنواع السرطان المختلفة لأنها غنية بالكالسيوم وفيتامين د وحمض اللبنيك .

جبن الماعز يحتوي علي الدهون الصحية :

نحتاج إلي الدهون الصحية لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية والإلتزام بحمية غذائية تحتوي علي الدهون الصحية قليلة الدسم. تساعد الدهون الصحية في  إبقاء الجسم مفعم بالحيوية والنشاط وتساعد الجسم علي إمتصاص الفيتامينات الأساسية، لذلك تأكد من الحصول علي الكمية اللازمة. تعتبر الدهون الغير مشبعة من العناصر اللازمة وعادة ما توجود في الأسماك والمكسرات ويمكن أن تكون الدهون المشبعة خيار جيد طالما تتناولها بإعتدال .

١١- جبن الماعز لبناء العضلات :

نحن نعرف مدي صعوبة فقدان الوزن ولكن بالنسبة للبعض يحتاج إلي بناء العضلات في نفس الوقت، ومع ذلك فإن إضافة بعض الأطعمة تساعدك في فقدان الوزن وبناء العضلات في نفس الوقت بسبب محتوي الدهون والبروتين. يعتبر جبن الماعز من أنواع الأطعمة التي تساعد الجسم في فقدان الوزن الزائد  لكل 4 أوقية من جبن الماعز تقدم 13 جرام بروتين و5 جرام دهون صحية.

عن الرواد كلين

اتصل بنا