الرئيسية / خدمات تنظيف / الاغطية في الشتاء

الاغطية في الشتاء

الاغطية في الشتاء

ها قد بدأ طقس الشتاء يزداد صقيعًا وبرودة، وبالتالي ستزيد الحاجة لاستخدام المزيد من الأغطية لمنحنا المزيد من التدفئة والوقاية من البرد، ولذلك تمثل البطانية واللحاف قطعتين لا يمكن الاستغناء عنهما في فصل الشتاء، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة أنواع البطاطين والألحفة حتى تتمكني من شراء ما يلبي احتياجاتك.

أنواع البطاطين:

1. بطانية ذات طبقة واحدة:

وهي بطانية خفيفة لا يتعدى وزنها 5 كيلوجرامات، ويمكن أن نستخدم هذا النوع من البطاطين في فصل الخريف فهي ليست خفيفة بالشكل الذي يشعرك بالبرد ولا ثقيلة جدًّا فلا تناسب بدايات الموسم.

 

 

الاغطية في الشتاء
الاغطية في الشتاء

 

 

2. بطانية ذات طبقتين:

وهي بطانية مزدوجة تتكون من طبقتين، وتكون للأسرَّة الكبيرة لغرف النوم، حيث إنها غالبًا تكون بأحجام كبيرة بعرض 250 سم × 300 سم، وهذه البطانية لا يقل وزنها عن 8 كيلوجرامات، وتمنح التدفئة خلال البرد الشديد.

3. بطانية ذات ثلاث طبقات:

يتواجد نوع آخر من البطاطين، وهي البطانية ذات الثلاث طبقات وهذا النوع نادر الوجود في مصر لأن الطلب عليه قليل، حيث تتكون طبقتين منها من الوبر الناعم، والطبقة الداخلية تتكون من الفايبر المضغوط لتبعث دفء أكثر، ولا يقل وزنها عن 10 كيلوجرامات بمقاس 300 سم × 250 سم.

4. البطانية الدفاية:

ويتميز هذا النوع بخفة وزنه وتدفئته الجيدة، والبعض يستخدمها كمفرش للسرير حتى تعطيه الدفء بدلًا من رطوبة الأغطية والمفارش، وتختلف أشكالها وألوانها على حسب ذوقك، ويمكنكِ التدفئة بها أمام التلفاز لخفة وزنها.

 

 

الاغطية في الشتاء
الاغطية في الشتاء

 

أنواع الألحفة:

1. اللحاف الفايبر:

تكون خامة هذا النوع من الألحفة هي الفايبر الحراري، وتكون  كثافة الفايبر المستخدم على حسب نوع وسعر اللحاف، ويتواجد منه مقاسات مختلفة، يختار الكثير هذا النوع من الألحفة لخفة وزنه وتدفئته العالية وسهولة تنظيفه.

2. اللحاف القطني:

يتكون هذا النوع من القطن الصافي، ولكن لا يفضله الكثيرون لثقل وزنه عن الأنواع الأخرى، ولكنه يمتاز بنعومة ملمسه وبمنح الدفء الكافي في أثناء البرد الشديد.

3. اللحاف المخلوط:

هو لحاف يتكون من خليط من الفايبر والقطن ويتميز هذا النوع من الألحفة بأنه يجمع بين الملمس القطني الناعم ودفء الفايبر في آن واحد، ويتراوح سعره ما بين اللحاف القطني واللحاف الفايبر.

عن الرواد كلين

اتصل بنا