الرئيسية / Uncategorized / ما هى أطعمة التي يمعنك خبراء التغذية من تناولها نهائياً

ما هى أطعمة التي يمعنك خبراء التغذية من تناولها نهائياً

إتباع الحمية لا يعني بالضرورة ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الخالية من السكريات والدهون والالتزام بالوجبات الغذائية منخفضة الدهون، إلا أن هناك أطعمة على الرغم من انخفاض سعراتها الحرارية إلا أنها تدمر كل ما نبذله من عمل شاق للوصول للوزن المثالي ليس هذا فحسب ولكنها تشكل خطراً كبيراً على صحتك. إليكم 10 أطعمة ومشروبات حاول الابتعاد عنها إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن بطريقة صحية ودائمة واتباع نظام غذائي وصحي.

1.المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية
تمتلئ المشروبات الغازية بالنكهات والمُحليات الصناعية وهذا ما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية ومن أجل تعويض السكر الطبيعي المنزوع من مشروبات الدايت تملأها المصانع المنتجة بسكر الاسبرتام والتي أثبت أنه يسبب مرض السرطان فإذا كان أمامك الاختيار فالحفاظ على صحتك أهم.

2.منتجات الألبان قليلة الدسم
قد يبدو لك أن تلك المنتجات صحية ولكن للأسف تزيك الشركات الدهون الموجودة في منتجات الألبان وتعوضها بالسكر للحفاظ على طعمها اللذيذ. لو كان أمامك الاختيار فاختيار المنتجات كاملة الدسم فبالرغم من احتوائها على سعرات حرارية أعلى فهي تشعرك بالشبع لفترة أطول على عكس قليلة الدسم.

3.زبدة الفول السوداني منخفضة الدهون
تعوض عن إزالة الدهون من الفول السوداني إضافة السكريات لتعويض الطعم وهذا عادة لا يكون جيداً لأن إزالة الدهون يفقد زبدة الفول السوداني العديد من فوائدها الصحية لذلك حاول اختيار كاملة الدهون لأن الفرق بين الاثنين صغير في نسبة الدهون والدهون الموجودة في كاملة الدهون غير مشبعة تساعدك في الحمية الغذائية على عكس منخفضة الدهون المليئة بالسكريات.

4.العُقدية المملحة
تعتقد أنك بمأمن عن خطر تناول الكثير من الكربوهيدرات عندما تناول المخبوزات؟ هذا بالطبع غير صحيح فهي تحتوي على الدقيق الأبيض الذي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية بجانب نسب الملح الزائدة التي تعمل على حبس المياه والسوائل في الجسم فيزيد الوزن بشكل ملحوظ.

5-حاول الابتعاد عن البيض ذو اللون الأحمر الذي يأتي من الدواجن المحقونة بالهرمونات فهو يزيد من السعرات الحرارية.

6-العصائر الجاهزة والمعلبة
تحتوي العصائر المعلبة على الكثير من السكر والمواد الحافظة التي تؤذي صحتك، يمكنك صناعتها في المنزل طازجة مع توفير الوقت المهدور في التسوق وكذلك المال والابتعاد عن المواد الحافظة التي تؤثر على صحتك بالسلب.

7-حبوب الإفطار
ينخدع البعض بأنها مليئة بالألياف والدهون غير المشبعة وتخفض الكوليسترول، ولكنها مليئة بالكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات، حاول الاستغناء عنها برقائق الشوفان مع التحلية التي تفضلها.

8-مشروبات الطاقة
يتم الإعلان عن مشروبات الطاقة كبديل للقهوة لاحتوائها على نفس المقدار من الكافيين ولكنها تحتوي على العديد من المواد الحافظة وأنواع مختلفة من السكريات يجعلها غنية بالسعرات الحرارية.

9- اللحوم المصنعة
نعترف جميعاُ بأن اللحوم المصنعة مفضلة لكل منا بسبب طعمها اللذيذ ولكنها تمتلئ بأملاح النترات وأملاح الصوديوم، مما يُزيد الاستهلاك اليومي للفرد من الأملاح عن المعدل الطبيعي مما يسبب احتباس المياه بداخل الجسم والحصول على وزن زائد بدلاً من تخفيفه، كما أن تناولها يتعب الجهاز الهضمي بسبب سرعة طهوها.

10- الأطعمة الخالية من السكريات بصفة عامة
يعتبر السكر من الاحتياجات الهامة لجسم الانسان لأنه غذاء العقل ولكن زيادته عن الحد المسموح به يجعلك أكثر بدانة حيث تقوم بإرباك النظام الكيميائي الغذائي للجسم، مما يجعل الجسم يُخزن الدهون وهذا لن تحبه أبداً.

هذه النصائح تثقيفية فقط، فحاول الاستماع دائماً لنصائح خبراء التغذية فهم على دراية وعلم كامل بما يقولونه وما فيه الاستفادة لجسمك حيث انتشرت العديد من العادات الغذائية السيئة التي تؤذي جسمك بدلاً من إفادته.

عن radwa

شاهد أيضاً

أحلى كيك بار سهل

تمثل الحلويات واحدة من الأطباق السريعة التي يتم تقديمها على مختلف الموائد في جميع المنازل، …

Call Now Button