الرئيسية / Uncategorized / كيفية صبغ البنطلونات

كيفية صبغ البنطلونات

يعاني الكثيرون من بهتان ألوان الملابس وخفوت لونها الأصلي، ودائمًا ما تبحث الزوجة أو الأم عن طريقة لإعادة اللون الزاهي المشرق للملابس، وغالبًا ما يحدث ذلك مع البناطيل خاصة الجينز منها، حيث يكون البنطلون بحالة جيدة بينما لونه قد بهت وزال، لذلك فإننا نقدم لكم اليوم أسهل طريقة للاجابة على سؤال كيف اصبغ بنطلون ؟

كيف اصبغ بنطلون
قبل البدء في عملية الصبغة يجب إحضار البنطلون الذي تريد صباغته وغسله جيدًا وتنظيفه، وبعد ذلك تجهيز الأدوات اللازمة لعملية الصبغة هى كالتالي:

الأدوات اللازمة لصبغ بنطلون
1- صبغة ملابس وغالبًا ما توجد في المكتبات أو محلات المنظفات أو سلاسل السوبر ماركت الكبيرة، وتأتي هذه الصبغة في صورة بودر أو سائل ويمكن إستخدام أي نوع من هذين النوعين.

2-دلو أو إناء عميق لعملية الصبغة.
3-ماء ساخن جدًا.
4-عصا خشبية للتقليب.
5-قفازات للأيدي.
6-معلقة من منظف الملابس.

طريقة صباغة بنطلون جينز
1-يتم تجهيز دلو أو إناء عميق وملئه حتى المنتصف بماء ساخن جدًا، وكلما كان الماء ساخن كلما كان اللون عميق في النهاية، وتضاف ملعقة كبيرة من منظف الملابس لتسهل امتصاص لون الصبغة.

2-قبل أي شيء تقوم السيدة بارتداء قفازات لحماية يديها من التصبغ بلون الصبغة وبعد ذلك تقوم بوضع نصف زجاجة الصبغة السائلة في الماء الساخن وتقليبها جيدًا، ويمكن إستشارة البائع في كمية الصبغة المناسبة لنوع الملابس أو الثياب، وغالبًا ما تقاس الصبغة بوزن الملابس فمثلًا أغلب البناطيل الجينز تزن حولي نصف كيلو والنصف كيلو يحتاج في الغالب إلى نصف زجاجة من الصبغة.

3-وبعد ذلك تقوم السيدة بغمر البنطلون الجينز جيدًا في الماء والصبغة مع التقليب ببطء بواسطة العصا الخشبية.

4-من المفترض أن تتم علمية التقليب لمدة ساعة كاملة ولكن الكثيرون يصابون بالملل من كثرة التقليب، ولذلك يمكن التقليب لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكن ترك البنطلون مغمور في الماء لمدة ساعة كاملة.

5-عقب مرور الساعة يتم إخراج البنطلون من الماء وشطفه جيدًا بالماء الدافئ أولًا ثم الماء البارد بعد ذلك، وستجد السيدة أن لونه تغير تمامًا من اللون الباهت إلى لون زاهي ومشرق وجديد.

6- بعد أن تم شطف البنطلون جيدًا يمكن للسيدة أن تقوم بوضعه في غسالة الملابس وغسله بالطريقة التقليدية قبل إرتدائه مرة أخرى، وينصح بأن يتم غسل البنطون على الوجه الآخر للحفاظ على لون الصبغة قدر المستطاع وتجنب بهتان اللون مرة أخرى.

7-يجب أن يتم التخلص من ماء الصبغة بطريقة صحيحة في المرحاض وتجنب ركود هذا الماء به حتى لا يتحول لون الحمام الأبيض إلى الرمادي.

8-يمكن استخدام طريقة الصبغة السابقة لصباغة أي نوع من أنواع الملابس في المنزل مع الالتزام بكمية الصبغة المناسبة لوزن الثياب، ويمكن الاستعانة بالبائع أو قراءة ارشادات الاستخدام المدونة على العبوة.

ويشار إلى أن أغلب أنواع الأقمشة يمكن صباغتها كالقطن والجينز والكتان، والنايلون والحرير، ولكن هناك أقمشة لا تتقبل الصبغة على الإطلاق وهى الأقمشة التي تتكون من البوليستر بنسبة 100%، والألياف اللدنة، وينصح بعدم صباغة الملابس التي تحمل عبارة ” تنظيف جاف فقط”.

وإذا كانت السيدة تريد صباغة ثياب مصنوعة من الحرير الصناعي أو الكتان فينصح بإضافة كوب من ملح الطعام إلى ماء الصبغة وذلك للحصول على لون قوي ومثالي.

أما إذا كانت الثياب مصنوعة من الحرير أو الصوف أو النايلون فينصح بإضافة كوب من الخل الأبيض إلى ماء الصبغة وذلك لتقوية وتعزيز اللون والنتيجة في نهاية عملية الصبغة.

عن radwa

شاهد أيضاً

أحلى كيك بار سهل

تمثل الحلويات واحدة من الأطباق السريعة التي يتم تقديمها على مختلف الموائد في جميع المنازل، …

Call Now Button